العلماء: ارتفاع معدل الوفيات من دواء القلب الديجيتال

يسبب دواء القلب الديجيتال زيادة معدل الوفيات

قد ينطوي علاج مرضى القلب الذين يعانون من الديجيتال على مخاطر أعلى بكثير مما كان يُفترض سابقًا. توصلت دراسة حديثة أجراها علماء في مستشفى جامعة فرانكفورت إلى نتيجة مفادها أن معدل الوفيات بين المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب يزداد بشكل كبير بواسطة الديجيتال. أظهر المرضى الذين يعانون من قصور في القلب أو الرجفان الأذيني احتمالية أعلى بكثير للوفاة عند تناول الديجيتال ، حسب تقرير الأستاذ د. Stefan Hohnloser وزملاؤه في "European Heart Journal".

'

كتب العلماء: "هناك نتائج متناقضة حول ما إذا كان الديجيتال يؤدي إلى زيادة الوفيات في المرضى الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب (الرجفان الأذيني) أو ضعف ضخ القلب". في أكبر دراسة تلوية حتى الآن حول استخدام المكون النشط الرقمي ، توصل الباحثون الآن إلى نتيجة قاطعة مفادها أن "هناك بالفعل معدل وفيات متزايد في مجموعات المرضى المذكورة عندما يتم علاجهم بالديجيتال". وهذا ينطبق بشكل خاص على مرضى الرجفان الأذيني.

وشيكة الآثار الجانبية الخطيرة
يُستخرج الديجيتال من نبات قفاز الثعلب وقد استخدم في الطب لعدة قرون. لا يزال مستخلص النبات يستخدم حتى اليوم في المرضى الذين يعانون من قصور القلب وعدم انتظام ضربات القلب نتيجة للرجفان الأذيني. لكن نطاق جرعات الدواء - أي الجرعة التي يكون فيها الديجيتال فعال وغير ضار - ضيق للغاية ، وفقًا لعلماء فرانكفورت. هذه الفترة العلاجية الضيقة تسبب أحيانًا مشكلة كبيرة عند استخدامها.إذا كانت الجرعات عالية جدًا ، فهناك خطر حدوث آثار جانبية خطيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تُعرف تفاعلات الديجيتال العديدة مع الأدوية الأخرى. لهذا السبب ، يوصى بإجراء "اختبارات دم منتظمة لتحديد تركيز الدم في الديجيتال" ، وفقًا لتقرير Hohnloser وزملاؤه.

21٪ خطر الموت أعلى
في التحليل التلوي الحالي ، أخذ الباحثون في مستشفى جامعة فرانكفورت في الاعتبار جميع الدراسات المنشورة حول هذا الموضوع من 1993 إلى 2014. في النهاية ، تم تحديد 19 دراسة ذات صلة حيث تم تحديد البيانات من إجمالي 326426 مريضًا (235،047 أذينيًا) أدرج الرجفان و 91379 مريضا بقصور القلب) ، انظر أعلاه الرسالة من مستشفى جامعة فرانكفورت. توصل الباحثون إلى استنتاج مفاده أن "المرضى الذين عولجوا بالديجيتال لديهم خطر متزايد للوفاة بنسبة 21 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يتلقوا هذا الدواء." النظر إلى مجموعتين من المرضى المصابين بالرجفان الأذيني بمزيد من التفاصيل أو قصور القلب ، ارتبط الديجيتال بزيادة قدرها 29 في المائة و 14 في المائة في المخاطر ، على التوالي.

ينصح بضبط النفس في التطبيق
لا يزال لدى Digitalis مكان في توصيات العلاج في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لعلاج قصور القلب والرجفان الأذيني ، على الرغم من أن هذه التوصيات ، وفقًا لعلماء فرانكفورت ، تعكس فقط البيانات غير المرضية للغاية حتى الآن حول استخدام الديجيتال. هناك نقص في "التجارب العشوائية ذات الشواهد مع الديجيتال لإثبات فعالية وسلامة هذا الدواء" ؛ حتى ازدراء والزملاء. حتى تتوفر هذه الدراسات ، تعتقد أنه يجب استخدام الديجيتال بحذر شديد. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري إجراء مراقبة دقيقة للمريض ، بما في ذلك تحديد تركيز البلازما الرقمي. "رأيي الشخصي هو أن وقت العلاج بالديجيتال - خاصة كعقار يتحكم في معدل ضربات القلب للرجفان الأذيني - قد انتهى" ، كما يقول البروفيسور هونلوسر. ومع ذلك ، لا يزال يتعين اختبار هذه الفرضية في الدراسات المناسبة.

عملية تقييم المخاطر المستمرة للديجيتال
في ألمانيا ، تمت الموافقة على ستة عقاقير تحتوي على الديجوكسين المشتق من الديجيتال ، حسب ما أوردته وكالة الأنباء "dpa" نقلاً عن المعهد الفيدرالي للأدوية والأجهزة الطبية (BfArM). بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر مستحضر مع المتغير Digitoxin ، والذي يشكل أيضًا أحد مشتقات الديجيتال ، كما نقلت وكالة الأنباء عن البروفيسور Hohnloser. أوضح متحدث باسم BfArM لـ "dpa" أن وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) تقوم حاليًا بمراجعة مخاطر المكون النشط وبمجرد معرفة نتائج إجراء تقييم المخاطر هذا ، ستوفر BfArM معلومات حول السلامة المحتملة الإجراءات. ومع ذلك ، فقد تم بالفعل معرفة الكثير عن المخاطر الفردية. على سبيل المثال ، هناك تفاعل خطير محتمل بين الديجوكسين وعقار القلب dronedarone. يشار إلى المخاطر في المعلومات الفنية. يجب على الأطباء بالطبع أن يكونوا على دراية بهذا الخطر وأن يأخذوه في الاعتبار عند علاج مرضاهم. وبحسب وكالة أنباء "د ب أ" ، فقد تم الإبلاغ عن إجمالي 20 حالة مشتبه بها من التفاعل إلى BfArM منذ عام 1978 ، بما في ذلك حالة وفاة واحدة.

لا تتوقف عن تناول دواء الديجيتال بنفسك
على الرغم من المخاطر المحتملة ، يُنصح المرضى بشدة بعدم التوقف عن تناول أدوية الديجيتال بشكل مستقل ، وفقًا لـ "د ب أ" نقلاً عن الجمعية الألمانية لأمراض القلب. ونقلت وكالة الأنباء عن ستيفان ويليمز من المركز الطبي بجامعة إيبندورف في هامبورغ قوله إن المتضررين يجب أن يجلسوا مع طبيبهم ويتحققوا مما إذا كان من المنطقي الاستمرار في أخذ الاستعدادات للديجيتال. هناك عدد غير قليل من البدائل هنا. وفقًا لـ Willems ، يجب أن توفر الدراسة الحالية بالتأكيد مادة للتفكير - ليس فقط للمرضى ، ولكن أيضًا للأطباء. لا يتعين بالضرورة على المرضى الذين تم ضبطهم جيدًا تغيير أدويتهم ، لكن "وضع مريض جديد على الديجيتال لم يعد منطقيًا اليوم ، ويمكن قول ذلك بالتأكيد" ، حسبما نقلت وكالة "dpa" عن ويليمز. (fp)

الإثبات: Andrea Damm / pixelio.de

رصيد الصورة 2: Cornerstone / pixelio.de

الكلمات:  بدن الجذع كلي الطب العلاج الطبيعي